النفط يواصل التراجع مع زيادة إمدادات الشرق الأوسط

زمن القراءة: 1 دقائق

العالم الاقتصادي- وكالات
واصلت أسعار النفط انخفاضها اليوم، مقتربة من مستويات ما قبل الحرب التي اندلعت ‏في الـ 28 من شباط الماضي، في ظل توقعات بزيادة المعروض من الشرق الأوسط، ما بدد ‏المخاوف المتعلقة بالإمدادات.‏
وذكرت رويترز أن العقود الآجلة لخام برنت تسليم آب تراجعت بمقدار 1.22 دولار، أو ‌‏1.65 بالمئة، إلى 72.52 دولاراً للبرميل، فيما انخفض خام غرب تكساس الوسيط ‏الأمريكي بمقدار 1.02 دولار، أو 1.45 بالمئة، إلى 69.32 دولاراً للبرميل.‏
وسجل الخامان أدنى مستوياتهما منذ السابع والعشرين من شباط الماضي.‏
وجرى تداول عقود خام برنت تسليم آب بأقل من عقود أيلول التي بلغت 73.59 دولاراً ‏للبرميل، ما يشير إلى وفرة المعروض على المدى القصير.‏
وكان خام برنت هبط بأكثر من ثلاثة دولارات أمس الأربعاء مع انحسار المخاوف بشأن ‏الإمدادات، فيما تراجع خام غرب تكساس الوسيط بنحو ثلاثة دولارات عند التسوية.‏
وقال وزير الطاقة الأمريكي كريس رايت خلال منتدى عُقد أمس الأربعاء: إن تدفقات ‏النفط عبر مضيق هرمز اقتربت من مستوياتها التي كانت عليها قبل اندلاع الحرب مع ‏إيران، مشيراً إلى عبور ما لا يقل عن 20 مليون برميل عبر المضيق خلال الساعات ‏الأربع والعشرين الماضية.‏
وأضاف رايت: إن العودة الكاملة إلى الوضع الطبيعي قد تستغرق بضعة أسابيع، نظراً ‏للحاجة إلى إزالة الألغام من المضيق.‏

آخر الأخبار