اقتصاد عربيمقالات أساسية

وزير النفط العراقي يعلن جاهزية بغداد لبدء العمل مع شركة “ستروي ترانس غاز” الروسية

مخزون نفطي يتراوح بين 2-4 مليارات برميل نفط مكافئ يشكل الغاز ما نسبته 60-70% منه

العالم الاقتصادي- وكالات

أعلن وزير النفط العراقي ثامر الغضبان أن العراق مستعد وجاهز لمباشرة العمل مع شركة “ستروي ترانس غاز” الروسية وأن الأمر يعتمد على جاهزية الشركة الروسية.

ونقلت وكالة “سبوتنيك” عن الغضبان على هامش فعاليات مؤتمر الطاقة الدولي في أبوظبي رداً على سؤال حول موعد بدء تنفيذ شركة “ستروي ترانس غاز” الروسية لعقد تطوير الرقعة الاستكشافية رقم 17 في محافظة الأنبار أن “هذا يعتمد بمجرد قيامهم بالتهيئة والحضور.

وأضاف: قد يكون ذلك خلال الأشهر عندما يكونوا جاهزين للعمل فنحن جاهزون لذلك وقعنا على العقد هو عقد استكشافي في الصحراء الغربية وهذه الرقعة واعدة جداً بوجود النفط والغاز والمكثفات.

وأعلنت وزارة النفط العراقية يوم الأربعاء الماضي أنها وقعت بالأحرف الأولى عقداً لاستكشاف وتطوير وإنتاج الرقعة الاستكشافية رقم 17 في محافظة الأنبار الواقعة في غرب العراق مع شركة “ستروي ترانس غاز” الروسية.

وقال نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط ثامر عباس الغضبان بحسب بيان الوزارة: إن الرقعة الاستكشافية 17 من المواقع الواعدة حيث تشير الدراسات والمعلومات الأولية إلى وجود مخزون نفطي يتراوح بين 2-4 مليارات برميل نفط مكافئ يشكل الغاز ما نسبته 60-70% منه.

وأكدت شركة “ستروي ترانس غاز” حرصها على تعزيز وزيادة حجم التعاون مع قطاع النفط في العراق وأن هذا العقد يسهم في تحقيق هذا الهدف.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق