أخبار منوعةمقالات أساسية

وزارة التربية تعلن نتائج اختبارات الترشح للتقدم لامتحان الشهادة الثانوية العامة بصفة دراسة حرة  

العزب: الاختبار يشكّل دافعاً لالتزام الطلاب في مدارسهم والحدّ من التسرب في التعليم المهني

العالم الاقتصادي- محمد النجم- متابعات:

 أعلنت وزارة التربية نتائج اختبارات الترشح للتقدم لامتحان الشهادة الثانوية العامة بصفة دراسة حرة بفرعيها العلمي والأدبي لدورة عام /2020/ التي تم التوصل إلى إعدادها بكل دقة وموضوعية من خلال جهود متواصلة قام بها العاملون جميعاً في وزارة التربية وبخاصة في مديرية الامتحانات ومركز الحاسب لإعداد النتائج العامة وفي مديريات التربية حرصاً على مصلحة أبنائنا الطلبة ومستقبلهم.

وبينت الوزارة بعض الجوانب الكمية والنوعية لنتائج هذه الدورة حيث بلغ عدد المسجلين لهذا الاختبار /47747/ طالباً وطالبة منهم /15167/ في الفرع العلمي و/32580/ في الفرع الأدبي وفقاً لما يلي:

1- الفرع العلمي:

بلغ عدد المتقدمين في الفرع العلمي /14758/ طالباً وطالبة نجح منهم /9072/ طالباً وطالبة ونسبة النجاح مقدارها /61.47%/ بينما كانت نسبة النجاح في اختبار الترشح لدورة 2019م /68.57 %/.

2- الفرع الأدبي:

بلغ عدد المتقدمين في الفرع الأدبي /31199/ طالباً وطالبة نجح منهم /20480/ طالباً وطالبة وبنسبة نجاح /65.64%/ بينما كانت نسبة النجاح في اختبار الترشح لدورة 2019م /64.99%/.

وتشمل النتائج أسماء الناجحين والراسبين ودرجاتهم المفصلة ويمكن الحصول على هذه النتائج من خلال الدخول إلى موقع الوزارة:

www.moed.gov.sy

ووأوضح وزير التربية عماد موفـق العزب في تصريح صحفي أن نتائج هذا الاختبار تثبت جدية الراغبين من الطلبة الأحرار بالتقدم لامتحان الشهادة الثانوية العامة بفرعيها (العلمي- الأدبي) الأمر الذي يؤدي إلى الحد من الهدر والإسهام في ضبط العملية الامتحانية العامة على نحو أفضل وإلى رفد المجتمع بمخرجات ذات معارف ومهارات جيدة مشيراً إلى أن هذا الاختبار وتوقيته يشكّل دافعاً لالتزام الطلاب في مدارسهم والحدّ من التسرب في التعليم المهني.

وأضاف العزب أن الطالب الناجح في هذا الاختبار يتقدم لامتحانات الشهادة الثانوية بصفة دراسة حرة في المحافظة التي تقدم بها للاختبار حصراً وبالفرع الذي اختاره في طلبه وعلى الطالب الناجح بالاختبار مراجعة دائرة الامتحانات بعد صدور تعليمات التسجيل للامتحانات العامة لدورة 2020 للحصول على إشعار النجاح والتسجيل.

وقال: أتقدم بالشكر للزميلات والزملاء العاملين في وزارة التربية الذين بذلوا ويبذلون جهوداً كبيرة في سبيل طلابهم ووطنهم وأبارك للأبناء الطلبة وذويهم نجاحهم في هذا الاختبار وأدعو من لم يحالفهم التوفيق إلى الجد و المثابرة فالوطن ينتظر أبناءه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق