اقتصاد محليمقالات أساسية

هيئة أسواق المال الكويتية تستأنف أعمالها اعتباراً من 30 حزيران الجاري

 إلغاء العمل بجميع عناوين البريد الإلكتروني التي تم إنشاؤها بصفة مؤقتة خلال فترة تعطيل أعمال الجهات الحكومية

العالم الاقتصادي- وكالات

أعلنت “هيئة أسواق المال” الكويتية اليوم الأحد استئناف أعمالها اعتباراً من 30 حزيران  وذلك بعد نحو ثلاثة أشهر ونصف من تعليق عملها بناء على قرار مجلس الوزراء بشأن عمل الجهات الحكومية ضمن إجراءات احترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

وقالت الهيئة عبر حسابها الرسمي على الانترنت: بناء على قرار مجلس الوزراء باجتماعه المنعقد، يوم الخميس الموافق 25 حزيران 2020 وعلى تعميم ديوان الخدمة المدنية رقم 15 لسنة 2020 بإنهاء تعطيل العمل بكافة الجهات الحكومية فإن هيئة أسواق المال تعلن استئناف أعمالها اعتباراً من يوم الثلاثاء الموافق 30 حزيران 2020 مع مراعاة التقيد بقواعد العودة التدريجية للعمل وبما يتفق مع الضوابط الصحية الاحترازية.

والتزامًا بتلك الضوابط فإن “هيئة أسواق المال” ستتوقف عن استلام أي مراسلات ورقية أو مرفقات مادية والتي تتطلب الحضور الشخصي لمقر الهيئة لتسليمها.

ودعت الهيئة كافة المخاطبين بأحكام القانون رقم (7) لسنة 2010 بشأن إنشاء “هيئة أسواق المال” وتنظيم نشاط الأوراق المالية ولائحته التنفيذية وتعديلاتهما إلى التقدم بكافة المراسلات الموجهة إلى الهيئة على عنوان البريد الإلكتروني.

وقررت الهيئة إلغاء العمل بجميع عناوين البريد الإلكتروني التي تم إنشاؤها بصفة مؤقتة خلال فترة تعطيل أعمال الجهات الحكومية.

وسيتم العمل بهذا النظام حتى إشعار آخر وفقًا لتقدير السلطات الصحية ووفقًا لما تقتضيه مصلحة العمل.

ولفتت الهيئة إلى أنها مستمرة بتقديم خدماتها الإلكترونية من خلال البوابة الإلكترونية للهيئة وغيرها من الخدمات التي تشمل طلب عقد الجمعيات العمومية واعتماد البيانات المالية وإجراءات التحقيق ومجلس التأديب والتي لم تتوقف طوال الفترة السابقة.

وتم تعطيل كافة الجهات الحكومية والهيئات والمؤسسات العامة في الكويت بقرار من مجلس الوزراء في 11 آذار الماضي لمدة أسبوعين قابلة للتمديد وفي 25 حزيران اتخذ مجلس الوزراء الكويتي قرارا باستئناف العمل في هذه الجهات بدءاً من 30 حزيران.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق