أخبار منوعةمقالات أساسية

ناطحة سحاب لندنية معروضة للبيع بـ 2.5 مليار دولار

البرج قد يتجاوز ثمنه ما دفع لقاء العمارة المعروفة بـ"ووكي توكي" التي جنى اصحابها 1.3 مليار جنيه إسترليني

العالم الاقتصادي- رصد

من المقرر أن تصبح ناطحة سحاب لندنية أغلى مبنى للمكاتب في المملكة المتحدة حين تُعرَض للبيع قرب نهاية العام بسعر 1.8 مليار جنيه إسترليني (2.5 مليار دولار أميركي).

المبنى، الذي يُطلق عليه ” 100 بيشوبس غيت” 100 Bishopsgate، المؤلف من 37 طابقاً، يقع قرب مبان مثل “تشيزغريتر” Cheesegrater “غيركين” Gherkin في القلب التجاري للندن الذي تبلغ مساحته ميلاً مربعاً (2.6 كيلومتر مربع).

والآن تستعد شركة “بروكفيلد” الكندية لإدارة الأصول، لبيع العقار، بعدما عينت وكلاء لإدارة المبيع العام الماضي، في حين أفادت تقارير بأنها تأخذ آراء مسؤولين في شركات كبرى، وفق صحيفة “ديلي تيلغراف”.

ويواصل المبنى معاكسة الاتجاهات الاستثمارية المتوقعة منذ إنشائه، إذ بُني خلال مفاوضات بريكست، والآن سيُعرض للبيع في وقت تدرس فيه الشركات جعل ترتيبات العمل من المنزل أكثر دواماً في أعقاب الإغلاقات بسبب فيروس كورونا.

وقال مصدر عقاري للصحيفة: إن حجم البيع يعني أن أي اهتمام سيأتي “من الخارج حصراً، من الشرق الأقصى على الأرجح”.

ويضم المبنى حالياً عدداً من الشاغلين المرموقين، بمن في ذلك “رويال بنك أوف كندا”، ومصرف “جفريز” الاستثماري، وشركة “فريشفيلدز” القانونية، المنتمية إلى ما يُسمى شركات “الدائرة السحرية”.

وقال مصدر قريب من المبيع لـ” ديلي تيلغراف”: “نجري كثيراً من المحادثات مع الناس بشكل مستمر”، مرجحاً أن يُباع المبنى بالكامل بدلاً من عرض حصة فيه.

وأضاف: “نعتزم عرض ‘100 بيشوبس غيت’ للبيع في وقت لاحق من هذا العام، بمجرد تخفيف القيود لكي نتمكن من إدارة عملية البيع بأكملها وتمكين المستثمرين المحتملين من القيام بزيارات إلى الموقع”.

وتعود صفة أغلى مبنى للمكاتب في البلد حالياً إلى مبنى قريب من “100 بيشوبس غيت” وهو “20 فنشورش ستريت” 20 Fenchurch Street (الملقب بـ “ووكي توكي”) الذي بيع بمبلغ  1.3 مليار جنيه إسترليني (1.750 مليار دولار أميركي) عام 2017.

The Independent

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى