اقتصاد محليمقالات أساسية

مدير عام أكساد ورئيس اتحاد الغرف الزراعية يبحثان سبل التعاون بينهما

العالم الاقتصادي – متابعات

بحث مدير عام منظمة المركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة “أكساد” سعادة الدكتور نصر الدين العبيد مع رئيس اتحاد الغرف الزراعية السورية السيد محمد كشتو والوفد المرافق له، تفعيل أوجه التعاون بين الجانبين في إطار اتفاقية التعاون الموقعة بينهما وسُبل تعزيزها وتطويرها في شتى المجالات.
وتركز البحث خلال استقبال الدكتور العبيد للسيد كشتو والوفد المرافق في مقر أكساد اليوم، حول موضوع إقامة مؤتمر متخصص للنباتات الطبية والعطرية تحت عنوان “الاستثمار الأخضر”.
ويهدف المؤتمر المُنتظر عقده في الأشهر القادمة، النهوض بهذه الزراعة في سورية وتأطيرها في طرقٍ قانونية وفنية وعملية لتحويلها من زراعة تقليدية هامشية الى زراعة وفق أسس علمية اقتصادية، لتصبح مصدراً هاماً لدخل الأسر ذات الحيازات الصغيرة من خلال تنظيم سلسلة القيمة لهذه المنتجات (ربط المنتجين بسلسلة الإنتاج والتصنيع والتسويق).
وقد عبر مدير عام أكساد عن استعداد منظمة أكساد لتقديم كافة الدعم والمساندة في الإعداد والتنظيم لتجسيد هذا المؤتمر على أرض الواقع، مؤكداً بأن لأكساد خبراء عرب ومحليين جاهزون لوضع خبراتهم العلمية والفنية في خدمة هذه الزراعة في دولة المقر.
بدوره عبر رئيس اتحاد الغرف الزراعية السورية عن شكره وتقديره لمنظمة أكساد مديراً وعاملين، لدعمها ومساندتها لإنجاح تنظيم هذا المؤتمر بشكلٍ لائق ومفيد مؤكداً أن مدير عام أكساد كان وما زال يُشجع المُبادرات والمشاريع التي ترتقي بالزراعة في دولة المقر سورية وجميع الدول العربية، باعتبار أن منظمة أكساد بيت خبرة عربي متميز وحقق العديد من النجاحات والإنجازات في مجال عمله.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى