اقتصاد محليمقالات أساسية

عرض شامل للخدمات العقارية خلال معرض دمشق الدولي

خضر: خدمات استشارية عقارية ومساحية ستُعرض للزائرين خلال المعرض

العالم الاقتصادي- وكالات

أعلن مدير عام المصالح العقارية خالد خضر أن المصالح العقارية ستأخذ حيزاً كبيراً في جناح وزارة الإدارة المحلية والبيئة بمعرض دمشق الدولي في دورته الحادية والستين من خلال عرض شامل للخدمات العقارية وتقديم البيانات للزائرين المعنيين.

ونقلت وكالة “سانا” عن خضر أن أهمية مشاركة المصالح العقارية في المعرض تكمن بعرض نموذج حي لعملية أتمتة وأرشفة الصحيفة العقارية ونماذج لعمل الأجهزة المساحية وصولاً إلى الأجهزة المساحية الحديثة المستخدمة إضافة إلى الخدمات الاستشارية العقارية والمساحية للزائرين خلال المعرض.

وأشار خضر إلى أن المعرض سيسهم أيضاً في تقديم خدمة بيان أو اثبات الملكية للزائرين مجاناً وعرض شامل للخدمات العقارية المقدمة لدى المديرية مع شرح لمسارات تقديم الخدمات العقارية عبر المحافظات من خلال الشبكة الآمنة الخاصة بالمصالح العقارية والآلية المعتمدة لعمليات إعادة تكوين الصحيفة العقارية المتضررة أو المفقودة.

وقال: سيتم استعراض أرقام وإحصائيات إدارية وعقارية وفنية متعلقة بواقع العمل العقاري وأساليب تطويره لدى المديريات المركزية وفي المحافظات.

وتشارك وزارة الإدارة المحلية والبيئة في جناح يبين عمل الوزارة ومديرياتها وما تقوم به لتأمين مختلف البنى التحتية في المدن والبلدات والمدن الصناعية وتشغيلها بكفاءة عالية لجذب المستثمرين وزيادة الإنتاج كماً ونوعاً.

وتنطلق الدورة الـ 61 لمعرض دمشق الدولي الذي تنظمه المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية خلال الفترة ما بين الـ 28 من آب والـ 6 من أيلول القادم تحت شعار “من سورية إلى العالم”.

– سانا-

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق