اقتصاد محليمقالات أساسية

ضمن فعاليات معرض “هايتك”.. انطلاق أعمال المكتب الاقليمي للاتحاد العربي للتجارة الإلكترونية في سورية

العالم الاقتصادي – محمد النجم

انطلقت مساء أمس ضمن اطار معرض هايتك لتقنيات الاتصالات والتكنولوجيا أعمال المكتب الإقليمي للاتحاد العربي للتجارة الإلكترونية في سورية وذلك على ارض مدينة المعارض الجديدة.
وأوضح السيد محمد فرعون رئيس الاتحاد العربية للتجارة الإلكترونية أهمية هذه الخطوة في إطار تعزيز التعاون المشترك بين البلدان العربية وقال في تصريح خاص له على هامش إطلاق المكتب: سنقوم بإطلاق المكتب الإقليمي وسيكون هناك خطة سنعلن عنها خلال الأسابيع المقبلة حيث سيتم بموجبها عرض الخطط التي ستنعكس إبجابا على سورية.
وأضاف: تلقينا مكرمة من السيد الرئيس بشار الأسد بعد إطلاق مؤتمر التحول الرقمي في العام الماضي بإصدار مرسوم رئاسي يقضي بتشريع أعمال المكتب الإقليمي وضرورة عقد اتفاقية مقر مع وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية لتنظيم عمل هذا المكتب، وقد تم توقيع الاتفاقية وتشكيل مجلس الإدارة واكتملت البيئة التشريعية اللازمة للمباشرة بأعمال المكتب.
بدوره اعتبر الأمين العام للاتحاد العربي للتجارة الإلكترونية أسامة السعودي أن إطلاق المكتب الإقليمي في سورية يعتبر بداية لمرحلة جديدة لعملية التحول الرقمي وتسهيل تقديم الخدمات التي تقدم للأفراد من أي مكان مشيرا إلى أن التجارة الإلكترونية تأتي في مرحلة لاحقة للتحول الرقمي بعد تأمين الكوادر والبنى التحتية.
ويأتي إطلاق المكتب الإقليمي في سورية للاتحاد العربي للتجارة الإلكترونية كثمرة حقيقية لأعمال مؤتمر التحول الرقمي في سورية الذي نظمته المجموعة العربية للمعارض والمؤتمرات بالتعاون مع الاتحاد العربي للتجارة الإلكترونية وبرعاية رئاسة مجلس الوزراء في سورية من 9 الى 11 نيسان عام 2021 وتم اعتماد توصيات المؤتمر في خطط العمل الحكومي وبعد جهود دبلوماسية وفنية وتقنية يطلق اليوم الاتحاد العربي للتجار ة الإلكترونية وضمن فعاليات معرض هايتك اعمال مكتبه الإقليمي في سورية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى