أخبار منوعةمقالات أساسية

صدور “ويبوميتريكس” لتصنيف الجامعات السورية.. وتقدم لجامعة طرطوس

  جامعة طرطوس تقدمت (972) نقطة

العالم الاقتصادي- رصد

أصدر تصنيف ( ويبوميتريكس- webometrics) العالمي لتصنيف الجامعات تصنيفه السنوي لهذا العام وقد أظهر التصنيف الجديد لعام 2021 تقدم جامعة طرطوس على المستوى العالمي من المرتبة /20812/ إلى المرتبة /19840/ بتقدم مقداره (972) مرتبة على مستوى الجامعات في العالم.

وقال الدكتور عصام محمد الدالي رئيس جامعة طرطوس في تصريح له:” إن التصنيف العالمي (ويبوميتريكس- webometrics) للجامعات هو مؤشر دولي لتصنيف الجامعات، إلى جانب تصنيفات أخرى موجودة في العالم تعتمد معايير محددة لقياس جودة التعليم مثل جودة الأبحاث، ونوعيتها، والمناهج وغير ذلك”.

وبالنسبة لتصنيف جامعة طرطوس، قال الدالي:” يعتبر تصنيف جامعة طرطوس إنجازاً نوعياً وخطوة متقدمة على مستوى جامعات القطر، لأنها الجامعة الأحدث بين الجامعات السورية، والإمكانات المتوفرة فيها هي أقل من الإمكانات المتوفرة في أية جامعة أخرى من حيث البنية التحتية والإمكانات والكوادر العلمية الناشئة، وإذا أخذنا معيار التحسن الذي حصل في تصنيف جامعة طرطوس فإنه يضعها في مقدمة الجامعات الحكومية السورية حيث تقدمت جامعة طرطوس (972) نقطة”.

ووجه رئيس الجامعة إلى ضرورة عقد ورشة عمل للوقوف على واقع التصنيف ووضع الرؤى والاستراتيجيات لتنفيذها خلال الأشهر القادمة.

– سيريانديز-

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق