أخبار منوعةمقالات أساسية

الشهابي: مستعدون لتدريب الشباب وزيادة خبراتهم وربطهم بسوق العمل

طموح لإنجاز مشاريع لحل مشكلات الصناعة والمنشآت الصناعية

العالم الاقتصادي- رصد

أبدى المهندس فارس الشهابي رئيس غرفة صناعة حلب الاستعداد الدائم من قبل غرفة الصناعة والصناعيين لاستقبال وتدريب الشباب وبما يسهم في زيادة مهاراتهم وخبراتهم وربطهم بسوق العمل.

جاء ذلك خلال حفل لتوزيع الشهادات على طلاب جامعة حلب المشاركين في برنامج التدريب العملي الصيفي المنفذ أقيم اليوم بالتعاون بين غرفة صناعة حلب وجامعة حلب على مدرج كلية الهندسة الميكانيكية.

وأكد الشهابي في كلمة له أن هذا البرنامج يعد خطوة متميزة ورائدة لا مثيل لها في باقي المحافظات السورية وجاءت بفضل التعاون البناء والمثمر مع جامعة حلب داعياً وزارة التعليم العالي إلى توسيع هذا البرنامج وتطوير عملية التدريب بحيث تكون عملية مستمرة طوال العام الدراسي وأن لا يقتصر على حضور الطلاب لأيام التدريب بل يشمل مساهمتهم الفاعلة في إنجاز مشاريع لحل المشكلات التي تعاني منها الصناعة والمنشآت الصناعية.

بدوره نوه الدكتور مصطفى أفيوني رئيس جامعة حلب بالتعاون القائم بي الجامعة وغرفة الصناعة والذي دخل عامه الثالث في مجال التدريب العملي الصيفي وما حققه من نتائج هامة في إطار العمل المستمر لربط الجامعة بالمجتمع.

وأشار الدكتور فائز نجار عميد كلية الهندسة الميكانيكية إلى أن برنامج التدريب العملي الصيفي هو تجربة ناجحة جداً وعلى عاتق الجميع تقع مسؤولية تعميقها وتطويرها مستقبلاً.

وتم توزيع الشهادات على الطلاب المشاركين في برنامج التدريب العملي الصيفي إضافة إلى شهادات التقدير على الصناعيين الذين ساهموا في عملية التدريب والمشرفين من جامعة حلب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق