اقتصاد محليمقالات أساسية

إخلاء /3/ مقاسم في منطقة اللوان للمباشرة بإشادة السكن البديل ضمن مشروع ماروتا سيتي

يوسف: هناك /10/ مقاسم في المرحلة الثانية عليها نحو /70/ إشغالاً

العالم الاقتصادي- وكالات

أعلنت محافظة دمشق عن المباشرة بإخلاء بعض المقاسم في منطقة اللوان للمباشرة ببناء السكن البديل للمستحقين في المنطقة التنظيمية الأولى ماروتا سيتي.

ونقلت وكالة “سانا” عن مدير تنفيذ المرسوم 66 في محافظة دمشق المهندس جمال يوسف أنه تم إخلاء /3/ مقاسم كمرحلة أولى وهناك /10/ مقاسم في المرحلة الثانية عليها نحو /70/ إشغالاً لافتاً إلى أنه حسب الخطة الموضوعة يجب البدء بالإشادة وقد تم استدراج عروض من قبل شركات الإنشاءات العامة لكونها ستكون المعنية بالبناء حسب المواصفات.

وكانت المحافظة منحت أول رخصة بناء في ماروتا سيتي لمقسم مؤلف من /12/ طابقاً وثلاثة أقبية بمساحة إجمالية /13.540/ ألف متر وتوجد /3/ طلبات للترخيص بانتظار استكمال الوثائق المطلوبة وتسديد الرسوم المترتبة عليها.

ويختلف منح تراخيص البناء في ماروتا سيتي عن منح تراخيص البناء في بقية أنحاء مدينة دمشق حيث يطلب من المصمم تقديم إضبارة تنفيذية تفصيلية تبين كل الدراسات الفنية بجميع الاختصاصات وفق اشتراطات منهاج الوجائب العمراني ونظام ضابطة البناء والكودات العالمية.

ويقضي المرسوم التشريعي 66 لعام 2012 بإحداث منطقتين تنظيميتين ضمن المصور العام لمدينة دمشق الأولى جنوب شرق المزة خلف الرازي والثانية جنوب المتحلق الجنوبي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق