تكنولوجيامقالات أساسية

«أبل» تعتزم التعاون مع «هيونداي» لإنتاج سيارات كهربائية ذاتية القيادة

تقرير: الاتفاق يلحظ إنتاج /100/ ألف سيارة سنوياً اعتباراً من 2024

العالم الاقتصادي- وكالات

تعتزم شركة «أبل» إبرام صفقة لإنتاج سيارات كهربائية ذاتية القيادة بالتعاون مع مجموعة «هيونداي موتور» الكورية الجنوبية العملاقة في اتفاق يُرجّح الإعلان عنه قريباً حسبما أفادت معلومات صحافية.

نقلات محطة تلفزة كورية جنوبية عن مصادر لم تسمها أن «أبل» تعمل مع «هيونداي» وعلامتها التجارية التالعة «كيا» لإنتاج السيارة في ولاية جورجيا جنوب الولايات المتحدة.

وهذا التقرير هو الأحدث بين سلسلة تقارير عن العلاقة المحتملة بين المجموعتين وجهود «أبل» لتطوير سيارتها الخاصة العاملة بتقنية القيادة الذاتية التي طورتها منذ سنوات.

وذكر تقرير إعلامي كوري جنوبي أن الشركة الأمريكية تعتزم استثمار مليارات الدولارات في «كيا» كجزء من الصفقة التي قد يُعلن عنها في السابع عشر من الشهر الجاري وأفادت المعلومات أن الاتفاق يلحظ إنتاج /100/ ألف سيارة سنوياً اعتباراً من 2024 ولم تعلق أي من الشركتين على التقارير.

وأفادت شبكة «سي.إن.بي.سي» أن الصفقة لم تُنجز بعد لكن الشركات تخطط لصنع سيارة كهربائية ذاتية القيادة تحمل علامة أبل التجارية في مصنع تجميع كيا في ويست بوينت في ولاية جورجيا.

وذكر التقرير أن شركة «أبل» أرادت العمل مع مُصنِّع سيارات يوافق على السماح لشركة التكنولوجيا العملاقة في كاليفورنيا بالتحكم في البرامج والأجهزة المستخدمة في السيارة.

وفي الشهر الماضي ارتفعت أسهم «هيونداي» بعد تقارير عن إجرائها محادثات مع «أبل» وقالت أنها تلقت طلبات للتعاون في مجال السيارات الكهربائية ذاتية القيادة من شركات مختلفة لكنها لم تؤكد أنها تجري محادثات مع «أبل».

– أ ف ب-

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى